اخبار تهمك >> المحافظين.. يطالب الحكومة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أكد خالد الشافعي، أمين العاصمة ورئيس اللجنة الاقتصادية بــ #بحزب_المحافظين، أنه يتعين على الحكومة تقديم حزمة حوافز جديدة ومساعدات فنية وعينية للصناعات الصغيرة والمتوسطة والإسراع فى توطينها فى المدن المتخصصة مثل مدينة الروبيكى ومدينة النسيج ومدينة الأثاث، بهدف المساهمة بدمجها فى الاقتصاد الرسمى ومحاربة اقتصاد الظل.

وأضاف "الشافعي"، أنه لابد من عمل برامج ائتمانية مع البنوك وإتاحة مساحات إضافية للمصانع الصغيرة والمتوسطة فى المدن الصناعية الجديدة خاصة فى محافظات الصعيد؛ لأن هذا من شأنه دفع الجهود الرامية إلى بدء الاستثمار الفعلى فى المدن الصناعية المتكاملة، ومحاربة الاقتصاد الموازى.

وأوضح أن صدور القرار رقم 947 لسنة 2017 بإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على أن يكون للجهاز شخصية اعتبارية عامة، يعد بداية للانطلاق نحو اقتصاد يهتم بهذا القطاع الحيوي وللقضاء على الاقتصاد الموازى.

وأشار إلى أهمية أن تقوم وزارة الصناعة بعمل حصر شامل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبيان بها فى كل محافظة، للمساهم فى الوصول إلى بيانات دقيقة حول الاقتصاد الموازى، تمهيدًا لاخضاعه للمنظومة الضريبية، ويمكن الأوصول إلى تقدم كبير فى ملف الاقتصاد الموازى مع بدء اتخاذ خطوات فعلية لحصر المشروعات الصغيرة المتوسطة.

 

تعليقاتكم

لأضافه تعليقاتكم

الأسم :  
البريد الألكترونى :
التعليق :